رياضة

في اي سورة وردت قصة قارون

في اي سورة وردت قصة قارون، فتعد قصة الملك قارون من اكثر قصص القران الكريم عبرة، كما ان هذا السؤال يرد في دهن الكثير من الناس وخاصة في المدارس، حيث انه ورد في المناهج التعليمية، ولذلك فاننا وعبر موقع الباشا نود ان نخبركم علي في اي سورة وردت قصة قارون.

في اي سورة وردت قصة قارون، هذا وصنف الكثير من العلماء والمشايخ ان قصة قارون هي احد اشهر القصص التي ذكرت في القرآن الكريم، وتتحدث هذه القصة عن شخصية قارون أحد اشهر اغنياء قوم سيدنا موسى عليه السلام وهو من بني إسرائيل، كان لقارون كنوز كثيرة وثروات عديدة وكانت مفاتيح هذه الثروات كبيرة للغاية وهي من اشهر القصص التي ذكرت عبر التاريخ، ولكن في اي سورة وردت قصة قارون؟ وما هي قصة قارون؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا المقال.

في اي سورة وردت قصة قارون

ورد ذكر قصة قارون في القرآن الكريم في سورة العنكبوت، وجاء ذكرها ايضاً في سورة غافر، كما جاء ذكرها في سورة القصص بتفصيلٍ أكثر من آية 76 الى آية 82، حيث قال عز وجل في سورة القصص: (إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآَتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ ** وَابْتَغِ فِيمَا آَتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآَخِرَةَ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ** قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلَا يُسْأَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ ** فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ** وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ ** فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ ** وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ).

ما هي قصة قارون

الجدير بالذكر انه و تشير الى قصة قارون وقصة قارون مذكورة في القرآن وقارون من اهل موسى رحمه الله قصته تدور في مصر وقارون له مبالغ طائلة وكبيرة. يظن أنه يستخدم هذه الأموال. المال الذي يحصل عليه بالمال هو قدرته. وهو المسؤول الوحيد. ظهرت هذه القصة بعد ذكر قصة سيدنا موسى. في القرآن ، عسى أن يعيش بسلام مع فرعون “وكارين. .

كما انه ولا يحرص على طاعة الله سبحانه وتعالى ، يستخدم ماله في اضطهاد الناس وظلمهم ، وينصحه بعض قومه ألا يسلك طريق الغطرسة ، ولا تنس نصيبه حتى يفوز بسعادة الدنيا والآخرة، حيث ورفض ورفض بنفسه ، وخدع ونسي أن الله تعالى هو الرجل الذي أعطاه مالاً وأعطاه المال ، وله القدرة على سحب المال منه،وفي أي وقت ، في يوم من الأيام ، عندما كان يرتدي ملابس حلى الله القدير هدمه وبيته الارض لا يقدر احد ان يخلّصه.

السابق
ما هو مرض نهال عنبر
التالي
اسم اكبر مول في الشرق الأوسط

اترك تعليقاً