المرأة

ما هي ميزة الأقمار الصناعية في آيفون 13

ما هي ميزة الأقمار الصناعية في آيفون 13، بعد الاعلان الاخير من قبل الشركة العملاقة ابل عن هاتفها ايفون 13، فانه وتركز جهود شركة آبل لجلب قدرات الأقمار الصناعية لجهاز آيفون 13 على حالات الطوارئ، مما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية إلى المستجيبين الأوائل والإبلاغ عن الأعطال في المناطق التي لا توجد بها تغطية خلوية.

ومن خلال متابعتنا فقد اعلنت الشركة العملاقة ابل على تطوير ميزتين على الأقل في حالات الطوارئ ذات الصلة تعتمدان على شبكات الأقمار الصناعية، بهدف إطلاقهما في أجهزة آيفون المستقبلية.

بالاضافة لذلك فان ابل قد تابعت حديثها عن تلك الميزة وقالت ان وكالة بلومبرج أن شركة آبل تعمل على تكنولوجيا الأقمار الصناعية منذ سنوات، مع فريق يستكشف هذا المفهوم منذ عام 2017 على الأقل، كما وتوقع الكثير من مستخدمي ابل بأن آيفون القادم يتميز بقدرات الأقمار الصناعية هذا الأسبوع بعد أن قال المحلل مينغ تشي كو إن الهاتف يعمل على الأرجح مع الطيف المملوك لشركة Globalstar.

ومن ناحية اخري فان خطة الشركة كانت في البداية محدودة النطاق، مع التركيز على مساعدة العملاء في التعامل مع سيناريوهات الأزمات، وبالرغم من أن جهاز آيفون القادم قد يحتوي على الأجهزة اللازمة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية، فمن غير المرجح أن تكون الميزات جاهزة قبل العام المقبل، ويمكن أيضًا تغيير الميزات أو إلغاؤها قبل إصدارها.

المعروف وكما اعلنت الشركة في وقت سابق بان المكون الأول، الذي يطلق عليه اسم رسالة الطوارئ عبر القمر الصناعي، للمستخدمين إرسال رسائل نصية لخدمات الطوارئ وجهات الاتصال عبر شبكة القمر الصناعي في حالة عدم توفر إشارة خلوية، كما انه ويتم دمج هذه الميزة في تطبيق الرسائل بصفتها بروتوكول ثالث – جنبًا إلى جنب مع SMS القياسية و iMessage – وتظهر مع فقاعات رسائل رمادية بدلاً من اللون الأخضر أو ​​الأزرق.

ميزة الأقمار الصناعية في آيفون 13 مخصصة لحالات الطوارئ

ما هي ميزة الأقمار الصناعية في آيفون 13 حيث انه وبالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية، قد تتمكن الخدمة من التعامل مع بعض المكالمات الهاتفية أيضًا، كما ويكون هذا الخيار مفيدًا في مناطق مثل الجبال أو البحيرات النائية، حيث قد لا تتوفر تغطية 4G أو 5G، هذا ويعد كجزء من جهودها الأوسع نطاقاً، فكرت الشركة في نشر أقمارها الصناعية. ولكن من المحتمل أن تعتمد هذه الميزة على الشبكات الحالية، كما وتركز ميزة الطوارئ الثانية على السماح للمستخدمين بالإبلاغ عن أزمة. ويسأل الهاتف عن نوع الطوارئ التي تحدث، مثل ما إذا كانت تتعلق بسيارة أو قارب أو طائرة أو حريق.

ومن ناحية اخري فانه ويسأل المستخدم عما إذا كانت هناك حاجة إلى خدمات البحث والإنقاذ. وما إذا كان هناك سلوك مشبوه أو أسلحة متضمنة، وإذا كان الشخص قد تعرض لإصابة مؤلمة، وعند الوصول إلى خدمات الطوارئ، يمكن للميزة إرسال موقع المستخدم والمعرف الطبي، وبطاقة افتراضية في تطبيق Health مع قائمة بالتاريخ الطبي للمستخدم والعمر والأدوية ومعلومات مثل الطول والوزن.

السابق
عبارات عن الوطن قصيرة جدا تشد العزيمة للدفاع عنه
التالي
أسماء أشهر أنواع السيارات باللغة العربية 2021

اترك تعليقاً