أسئلة عامة

عبارات عن الوطن قصيرة جدا تشد العزيمة للدفاع عنه

عبارات عن الوطن قصيرة جدا تشد العزيمة للدفاع عنه فمن منا لا يحب ارضه ووطنه، ولذلك فان الكثير من الناس يبحث عن ارق واجمل العبارات التي يعبر فيها عن حبه لوطنه، ولذلك وعبر منصة اسال الباشا نود ان نطرح لكم عبارات عن الوطن قصيرة جدا تشد العزيمة للدفاع عنه .

عبارات عن الوطن قصيرة جدا تشد العزيمة للدفاع عنه، هذا ويبقي حب الوطن في قلب كل انسان علي وجه الارض ويكون خائنا لكل القيم والأخلاق، لأن الوطن لا يتمثل في قطعة أرض وحسب بل هي ذاكرة وقصص وأصدقاء وعائلة وخير وكثير من المعاني السامية التي لا يمكن أن يدركها الخائن أو الشخص المتخاذل، فإن كلمات وعبارات الحب عن الوطن وجدها لا تكفي لإثبات هذا الانتماء بل يحتاج أكثر من ذلك لترسيخ حب الوطن في ذاتك.

عبارات عن الوطن

عبارات عن الوطن قصيرة جدا تشد العزيمة للدفاع عنه  بالاضافة لذلك فان الكلمات أو العبارات التي تعبر عن حب الوطن هي كلمات قصيرة وليس لها قدرة أن تعبر عن حجم الحب الذي نحمله في قلوبنا تجاه هذا الوطن الحبيب الذي لم يبخل علينا لا بالقليل ولا بالكثير هذا الوطن الذي يستحق منا الفداء والعطاء، يستحق كل ما هو غالي لأجله لأنه بالفعل أغلى ما في هذا الوجود.

  • ” لَيْسَ هُنَالِكَ مَا هُوَ أَعْذَب مِنْ أَرْضِ الوَطَنِ. كَمْ هُوَ الوَطَن عَزِيزٌ عَلَى قُلُوبِ الشرفاء”.
  • “وطني أَنْت تَعِيش بِي كَمَا يَسْكُنْ قَلْبِي الضُّلُوع، وَقْتَ الشَّدَائِدِ حِماك نَحْن وَلَك دروع”.
  • “أيها الوَطَن المترامي الْأَطْرَاف، أَيُّهَا الوَطَن الْمُسْتَوْطِن فِي الْقُلُوبِ، أَنْت فَقَطْ مِنْ يَبْقَى حبهُ، وَأَنْت فَقَطْ مِنْ نحبُ”.

عبارات قصيرة عن الوطن

توجد كلمات جميلة تعبر عن الوطن الجميل هذا الوطن الذي احتمال ويلات الحروب والذي ظل معنا يقاوم ويدافع عنا، دائما كان معنا في الشدة يحمينا من الأعداء وفي الرخاء يعطينا من خيره ويرزقنا من خيرات أرضه ومن سماءه الصافية المليئة بالحب.

  • ” أَن اجبرتني الْأَيَّامِ عَلَى الرَّحِيلِ، فَكَيْف يُمْكِنُهَا أَنْ تُجْبَرَ قَلْبِي عَلَى نسيانك أَنْتَ فِي الْقَلْبِ يَا وَطَنِي “
  • ” وَطَنِي سَمَائِك لَوْحَة رُسِمَت فِيهَا أَحْلاَمِي وأرضك طَرِيق ركضت عَلَيْهَا وَرَاء أَمَالِي ونسيمك وَحْدَهُ مَا يَشْفِي الْأُمِّيّ “
  • ” كلماتي وَإِنْ كَثُرَتْ وَطَالَت عَاجِزَةً عَنْ التَّعْبِيرِ عَنْ مِقْدَارِ مَحَبَّتِي لِلْوَطَن، فاللهم أَحْفَظُه بِحِفْظِك مِن أَعْدَاءَه مِن نَعْلَمُهُم وَمَنْ لَا نَعْلَمُهُمْ “

عبارات عن حب الوطن

يجب أن يكون القلب دائما متعلقا بهذا الوطن الجميل كونه المكان الرائع الذي لا يمكن أن يكون الإنسان سعيدا وهو بعيد عنه، الوطن المكان الذي لا يمكن لنا أن نكرره لأنه دائما كان معنا في الشدة والرخاء فيجب أن نكون معه بكل ما تحمله الكلمة من معنى روحا وجسدا وحبا لا يمكن لسنين العمر أن تمحوه.

  • ” مَنْ لَمْ يَسْكُنْ حُبَّ الْوَطَنِ قَلْبِه مِسْكِين لَا يُعْرَفُ مَعْنِيٌّ الْحَبّ، فَأَوَّل حُبّ هُو حُبَّ الْوَطَنِ “
  • ” إنْ طَوَّلَتْ جَمِيعِ الْبِلَادِ مِنْ مَشَارِقِ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا، سيبقي وَطَنِي الاجمل دَائِمًا وَأَبَدًا “
  • ” الْمَرْءِ لَا يَقْدِرُ قِيمَةَ الأَشْياءَ الثَّمينَةَ إلَّا حِينَمَا يُضَيِّعُهَا ‚ كَذَلِك الوَطَن لَا يَعِي قِيمَتُه سِوَى مَنْ اِبْتَعَدَ عَنْهُ “
  • ” وَطَنِي الْغَالِي دَام عِزِّك وَارْتَفَع شَأْنُك وَعَلَا مَقَامَك بَيْنَ الْعَالَمِينَ “
  • آه، أَي وَطَن رَائِع يُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ هَذَا الوَطَنِ، لَوْ صَدَّقَ الْعَزْم وَطَابَت النُّفُوس وَقُل الْكَلَام وَزَاد الْعَمَل.

كلمات مؤثرة عن الوطن

الجدير بالذكر انه هناك العديد من الكلمات الجميلة التي تعبر عن الوطن وعن الحب الذي يكنه الشخص لكل من يحمل في قلبه حب الوطن، كونه المكان الدافئ الذي يملأ فراغات القلب، الوطن هو الشيء الذي لا يعوض والمكان الذي يستحق منا كل هذه التضحية وهذا الفداء. وهذه كلمات مؤثرة عن الوطن الغالي:

  • قد نَخْتَلِف مَع النِّظَام لكِنَّنَا لَا نَخْتَلِفُ مَع الوَطَن وَنَصِيحَة أَخ لَا تَقِفُ مَع (ميليشيا) ضِدّ وطنك، حَتَّى لَوْ كَانَ الوَطَن مُجَرَّد مَكَان نَنَام عَلَى رصيفه ليلاً.
  • إنّك إذَا قَتَلَتْ بِاسْم شَيْءٍ تَرَاهُ طيباً.. كالعقيدة، أَوْ الْمَذْهَبُ، أَوْ الْوَطَنِ أَوْ الدّفَاعِ عَنْ الْعَدْلِ أَوْ الْحُرِّيَّةَ.. لَا يَجْعَلَك قاتلاً فَقَط.. بَل قاتلاً مادحاً لِقَتْلِك.
  • عندما تَسْمَعَ مِنْ يَقُولُ : سَوْف أُضَحِّي بوطني مِنْ أَجْلِ دِينِي.. فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَمْ يَفْهَمْ مَعْنَى الدِّينِ وَلَا مَعْنَى الوَطَن.
  • النظام الدكتاتوري، قَدْ يَبْنِي التَّمَاثِيل فِي الْوَطَنِ، لَكِنَّه يَهْدِم الْإِنْسَانِ فِي الْمَوَاطِنِ.

وفي ختام هذا المقال فان الوطن هو المكان الوحيد الذي يفدي فيه الواحد منا روحه دون أن يكون حزينا عليها، لأنه يدرك أن هذا الوطن لا يوجد ما هو أغلى منه، فالوطن الذي كان معنا في صغرنا وشب معنا إلى أن هرمنا هو المكان الذي لا ناسف على أيامنا معه بل نتذكرها ونحفرها في قلوبنا مدى العمر.

السابق
تفاصيل حقيقة تعاقد الاتحاد مع طارق حامد لاعب الزمالك
التالي
ما هي ميزة الأقمار الصناعية في آيفون 13

اترك تعليقاً