أسئلة عامة

البليهي وش يرجعون

البليهي وش يرجعون، فانه وتعد المملكة العربية السعودية من الدول العربية والاسلامية والتي تتكون من عدد من القبائل والعشائر، ولذلك فان الكثير منهم لا يعرف اصل تلك العشائر ولذلك فاننا وعبر منصبة اسال الباشا نود ان نطلعكم اليوم علي البليهي وش يرجعون.

البليهي وش يرجعون، وبهذا الصدد نود ان نطرح عليكم بنبذه عن تلك القبيلة الشهيرة في السعودية حبث ان قبيلة البليهي هي احد اشهر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية حالياً، عاشت هذه العائلة في شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين، وينتشر افرادها في مختلف انحاء الدول الخليجية، كما ويتكون الاغلب في وجودهم في المملكة، فهي من اهم العائلات التي عاشت وترعرعت في المملكة العربية السعودية منذ مئات السنين، ولكن البليهي وش يرجعون؟ وما هو اصل عائلة البليهي؟ وما هو نسب عائلة البليهي؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا المقال.

عائلة البليهي وش يرجعون

وبالاضافة لذلك فانه و يرجع آل البليهي او آل بليهي يرجعون الى أبناء بليهي بن كادي بن شماس بن سابق بن حسن  بن شماس بن غانم بن ناصر المبيعيج بن ودعان بن سالم بن زايد جد آل زايد بن سالم بن زياد بن وداعة بن عمرو بن عامر بن حارثه بن امرىء القيس بن ثعلبه بن مأرب بن الأزد بن الغوث بن مالك بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابربن هود عليه السلام بن شالخ بن أرفشخد بن سام بن نوح عليه السلامبن لمك بن شلخ بن أخنون إدريس عليه السلام بن اليارد بن مهلائيل بن قينان بن أنوش بن شيث بن آدم علية السلام.

نسب عائلة البليهي

البليهي وش يرجعون، وبهذا الصد نود ان نطلعكم علي نسب تلك العائلة والقبيلة حيث انه و يعود نسب عائلة البليهي الى قبيلة الدواسر احد اهم واشهر قبائل شبه الجزيرة العربية، وهم من فخذ الوداعين من هذه القبيلة، ينتسبون الى جدهم الأكبر عبد العزيز الذي كان يطلق عليه بليهي، كما انه وقد تم اطلاق هذا اللقب عليه خلال احد المعارك التي خاضها اهل الشماس منذ زمنٍ بعيد، وكان جدهم بليهي شجاعاً مقداماً في المعارك يقدم على الموت بدون خوف، شارك مع بني عمه آل الشماس الوداعين وسُمي آنذاك بالبليهي.

معنى اسم عائلة البليهي

البليهي وش يرجعون، اما عن لفظ الاسم والذي نود ان ننشرح لكم ما معني هذا اللفظ فقد يقصد باسم البليهي لقب جد عائلة البليهي الأكبر عبد العزيز بليهي، ومعنى كلمة بليهي الجمل الصبور والقوي، حيث تم تلقيب جد هذه العائلة بسبب قوته وصبره وشجاعته في المعارك التي خاضها.

شخصيات آل البليهي

البليهي وش يرجعون، تضم عائلة البليهي مجموعة من اشهر الشخصيات السعودية في الوقت الحالي، ومنها ذوي المناصب الرفيعة والعلماء والشيوخ والأطباء وكبار رجال العلم، ومن ابرز واشهر هذه الشخصيات:

  • الشيخ صالح إبراهيم البليهي.
  • الشيخ إبراهيم بن محمد بن مانع البليهي.
  • الشيخ عبدالرحمن بن حمود بن مانع البليهي.
  • الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن سليمان البليهي.
  • الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن ابراهيم البليهي.
  • الأمير صالح بن محمد بن صالح البليهي.
  • علي بن محمد بن صالح البليهي.
  • عبدالله بن عبدالعزيز بن صالح البليهي.

وفي الختام كنا قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم عائلة البليهي وش يرجعون، وعرضنا أهم شخصيات آل البليهي، وما معنى اسم عائلة البليهي، و نسب عائلة البليهي، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الموضوع، ونتمني ان نكون قد افدنام متابعينا الكرام.

السابق
طريقة حماية سجل نشاط جوجل باستخدام كلمة المرور
التالي
من هي نيللي بلي وما هي قصتها

اترك تعليقاً