أسئلة عامة

ما المقصود بالموصل العضلي العصبي

ما المقصود بالموصل العضلي العصبي، من الاسئلة التي تكثير في المناهج التعليمية في الكثير من البلدان العربية، ولذلك فان الكثير من الطلاب يبحثون عن هذا الفرق، ولذلك نود عبر منصة اسال الباشا ان نطرح لكم ما المقصود بالموصل العضلي العصبي وما هو الفرق بينهما.

ما المقصود بالموصل العضلي العصبي، وقبل ان نقدم لكم التفاصيل والفرق نود ان نطلعكم علي نبذه عنه حيث ويعد لموصل العضلي العصبي مشبك كيميائي يتشكل من الاتصال بين المحطة قبل المشبكية، والغشاء بعد المشبكي خلية عضلية لخلية عضلية، في الموصل العصبي العضلي يستطيع العصبون الحركي توصل شارة للالياف العضلية جاعلها تنقبض.

وبعد ذلك يتم بدء نقل الشارة المشبكية عندما يصل جهد الفعل الي المحطة قبل المشبكية  لعصبون حركي،  مما ينشط قنوات الكالسيوم فيسمح بدخول الكالسيوم الي العصبون، ترتبط ايونات الكالسيوم ببروتينات استشعار علي الحويصلات المشبكية، محفزة اتصال الحويصلة مع غشاء الخلية.

ما المقصود بالموصل العضلي العصبي

اما عن المقصود به فهوا مشبك كيميائي يتشكل من اتصال بين المحطة قبل المشبكية والغشاء المشبكي خلية عضلية لخلية عضلية، في الموصل العصبي العضلي يستطيع العصبون الحركي توصيل اشارة للالياف العضلية جعلها تنكمش وتنقبض.

الجدير بالذكر ان الوصل العصبي العضلي هو العصبون الحركي محطات محوار في ألياف العضلات والهيكل العظمي من نقاط الاتصال. يقع القرن الأمامي ونوى الدماغ من بعض الخلايا العصبية الحركية العصبية، التي تتحكم في العضلات ليتم إرسالها لكل واحد محاور عصبية طويلة جدا أن الألياف العصبية، هذه الألياف العصبية على مقربة من الخلايا العضلية.

هذا وان بعض الفقاريات موتور العضلات والهيكل العظمي لوحة نهاية ليست بالضرورة مثل لوحة، مثل العصبية والعضلية تقاطع الضفدع هو dendrimers. العامة مثل غير محددة أن غشاء endplate يشير تحديدا إلى الجانب ينتمون إلى العضلات غشاء الخلية من المفاصل، وهما الفيلم بعد تركيب، والنهايات العصبية الجانب فيلم مشترك دعا المفاصل (أو نقاط الاشتباك العصبي) قبل الأغشية.

 

السابق
ما هو مرض نضال الشافعي وطريقة علاجة
التالي
معنى آية ثاني عطفه ليضل عن سبيل الله

اترك تعليقاً