أسئلة عامة

حقيقة مدارس الطالبات لا تسمح بالاجهزة في السعودية

حقيقة مدارس الطالبات لا تسمح بالاجهزة في السعودية، حيث انه قد ضجت مواقع التواصل الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بهاشتاق منع الاجهزة الذكية للطالبات في مدارس المملكة العربية السعودية، ولذلك نود عبر موقع اسأل الباشا ان نطلعكم علي حقيقة مدارس الطالبات لا تسمح بالاجهزة في السعودية.

حقيقة مدارس الطالبات لا تسمح بالاجهزة في السعودية ، حيث انه قد تحدث الكثير من الطلاب في المدارس وخصوصا الثانوية، رفضهم قرار وزارة التربية والتعليم، حظر استخدام الهواتف الذكية أثناء الدروس وفترات الاستراحة في المدارس، فيما أيده المعلمون بشدة، وأصدروا تعليماتهم للطلاب بحظر استخدامها وفرض عقوبات على المخالفين.

مدارس الطالبات لا تسمح بالاجهزة

وجاء هذا المنع بشكل مفاجئ لكل طلبة الثانوية العامة رغم انه وكونه أصبح من الضروريات الشخصية إلا أن المعلمين أكدوا أنه يؤثر بشكل سلبي على تركيز الطلاب وتحصيلهم العلمي، ما دفع دول مثل فرنسا واليابان لاتخاذ قرار بحظره داخل المدرسة.

هذا ومن جانبها قالت واعلنت وزارة التربية والتعليم في البلاد، الأسبوع الماضي، تعليمات جديدة يُمنع بموجبها استخدام الطلاب للهواتف الذكية في المدارس، وذلك لمنع التأثيرات السلبية على العملية التعليمية والتربوية.

ومن حانب اخر فانه وتقوم المدارس السعودية بمنع استخدام الهواتف في داخل المدارس من قبل الطلاب، حيث تقوم بنشر يافطات معلقة مكتوب عليها ممنوع استخدام الجوال، أو يمنع على الطلاب إحضار الهواتف الذكية، كما لم تعلن وزارة التعليم السعودية أي تفاصيل بخصوص السماح للهواتف الذكية في المدارس للمراحل التعليمية المختلفة.

حقيقة منع الجوال في مدارس الطالبات في السعودية

الجدير بالذكر انه وهناك الكثير من التغريدات التي يكتبها الطلاب تؤكد قيامهم بإحضار الهواتف إلى المدارس دون ملاحظة من قبل المعلمين والمعلمات في المراحل التعليمية المختلفة، ويقوم الطلاب باستخدامها خلال فترة الراحة، أما طلاب المدارس الخاصة فقد أكد بعض الطلاب أنهم يستطيعون استخدام الهاتف لتصوير ما يقوم المعلم بكتابته من الشروحات على السبورة.

السابق
ما هي المهارات الشخصية والتقنية في السيرة الذاتية للمهندس
التالي
شرح طريقة التقديم على المدارس الاهلية 1443

اترك تعليقاً