المرأة

كيفية الوصول إلى جميع أوامر لوحة التحكم في ويندوز 10

كيفية الوصول إلى جميع أوامر لوحة التحكم في ويندوز 10، حيث ويبحث الملايين من المستخدمين لويندوز 10 الاخير عن تلك الكيفية، ولذلك نود ان نطلعكم علي الطريقة من خلال مختصون حيث انه وتعد ميزة God Mode في ويندوز 10 خيارًا مفيدًا تتيح لك الوصول السريع إلى معظم تطبيقات وأوامر لوحة التحكم في مكان واحد.

كيفية الوصول إلى جميع أوامر لوحة التحكم في ويندوز 10 كما انه وتعتبر وسيلة مفيدة لتوفير الوقت بدلًا من الاضطرار إلى البحث عبر النوافذ والشاشات المختلفة للعثور على أمر لوحة التحكم أو التطبيق الذي تريده.

لماذا تحتاج إلى ميزة God Mode

ومن خلال المتابعة كشفنا ان تلك الطريقة هي مهمة لأي شخص يرغب في الوصول إلى مجموعة من الأوامر في مكان واحد. إذ تجمع هذه الميزة أكثر من 200 أداة من الأدوات والإعدادات الإدارية في مجلد واحد.

بالاضافة لذلك فانه وتعد الميزة معظم المهام التي تستخدمها في حاسب ويندوز 10 مثل إضافة وإزالة البرامج وحسابات المستخدمين وإنشاء أقسام القرص وتنسيقها، بالإضافة إلى إنشاء نقاط استعادة النظام وتعديل إعدادات الطاقة وتخصيص المظهر وإصلاح مشكلات الحاسب الشائعة وغيرها، كما انه ويمكن التفكير في ميزة God Mode باعتبارها بابًا خلفيًا لنظام التشغيل ويندوز 10 يتيح لك الوصول إلى جميع الإعدادات من مكان واحد.

 

كيفية تفعيل ميزة God Mode في ويندوز 10

كيفية الوصول إلى جميع أوامر لوحة التحكم في ويندوز 10، حيث انه يجب ان تأكد من تسجيل الدخول إلى حاسبك العامل بنظام ويندوز 10 عبر حساب المسؤول ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط بزر الفأرة الأيمن في أي منطقة فارغة على سطح المكتب.
  • من القائمة التي تظهر لك حدد خيار جديد ومن ثم اضغط على خيار مجلد جديد.
  • اضغط بزر الفأرة الأيمن على المجلد الجديد الذي قمت بإنشائه.
  • حدد خيار إعادة تسمية من القائمة المنبثقة التي تظهر لك.
  • امنح المجلد الاسم التالي عن طريق نسخ النص ولصقه:

GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}

 

  • بمجرد تغيير اسم المجلد تتغير أيقونته لتكون مشابهة لأيقونة لوحة التحكم.
  • انقر نقرًا مزدوجًا عليها للدخول إلى المجلد.
  • تظهر لك قائمة تحتوي على أكثر من 200 أداة وإعداد منظمة في فئات ومرتبة أبجديًا داخل المجلد.

 

هذا وانه يجب ان يتم النقر نقرًا مزدوجًا على أي إعداد من أجل فتحه. وللوصول بسهولة إلى أداة أو إعداد معين انقر بزر الفأرة الأيمن عليه ومن ثم حدد خيار إنشاء اختصار، كم اانه وتبين لك نافذة منبثقة تخبرك بأنه لا يمكنك إنشاء اختصار في المجلد نفسه. لذلك اختر نعم لوضع الاختصار في سطح المكتب بدلاً من ذلك.

الجدير بالذكر انه ويمكنك أيضًا عرض العناصر داخل مجلد God Mode كأيقونات مرتبة حسب الاسم أو الفئة. وللقيام بذلك انقر بزر الفأرة الأيمن في أي منطقة فارغة ومن ثم حدد خيار عرض من القائمة التي تظهر لك ومن ثم اختر أيقونة متوسطة أو كبيرة، وإذا قررت أنك لا تريد إظهار ميزة God Mode، فما عليك سوى حذف المجلد الموجود في سطح المكتب. وتظل قادرًا على الوصول إلى خيارات الميزة المتنوعة بشكل فردي من خلال لوحة التحكم.

 

السابق
طريقة منع آبل من فحص صورك في آيكلاود
التالي
كيفية معرفة إذا استخدم شخص ما الهاتف دون إذنك

اترك تعليقاً