المرأة

قصاصة فنية لصخرة مقابل دولار

أقدمت العلامة التجارية EtherRock على القيام بصفقة غريبة، حيث قامت بشراء قصاصة فنية لصخرة من نوع الرموز غير القابلة للاستبدال NFT مقابل 400 عملة Ethereum، أو نحو 1.3 مليون دولار

العلامة التجارية EtherRock عبارة عن صورة JPEG لصخرة تم بناؤها وبيعها عبر بلوك تشين Ethereum. ولا يوجد سوى 100 قطعة، وهذه الندرة هي جزء مما يرفع من قيمتها.

وحسب موقع EtherRock، لا تخدم هذه الصخور الافتراضية أي غرض بخلاف القدرة على جلبها وبيعها، وتعطيك إحساسًا قويًا بالفخر بكونك مالكًا لواحدة من الصخور المئة الوحيدة.

وبعد هذا البيع الأخير، تم رفع الحد الأدنى للسعر الجديد لـ EtherRock إلى 1.02 مليون دولار. وكان سعر أرخص صخرة قبل يومين 305294 دولار. بينما كان 97716 دولار قبل أسبوعين.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الارتفاع في سعر المبيعات مع زيادة أوسع في الرموز غير القابلة للاستبدال، وهي رموز تستند إلى البلوك تشين تدل على ملكية أحد الأصول الرقمية.

على سبيل المثال، يشتري بعض الأشخاص صورًا رقمية للقرود ويغيرون صورهم عبر منصة تويتر للإشارة إلى العضوية في Bored Ape Yacht Club.

قصاصة فنية لصخرة مقابل دولار

الانخفاض الشديد الذي شهده هذا الربيع، شهد سوق الرموز غير القابلة للاستبدال بشكل عام عودة هائلة، بدءًا من نهاية شهر يونيو.

فمثلاً، تجاوز OpenSea، سوق NFT، المليار دولار في حجم التداول الشهري في شهر أغسطس، بزيادة 286 في المئة عن شهر يوليو.

حتى أن شركة فيزا دخلت في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال. إذ أعلنت عملاقة معالجة المدفوعات أنها أنفقت 166 ألف دولار في شكل Ethereum على CryptoPunk. واحد من آلاف الصور الرمزية الرقمية المستندة إلى الرموز غير القابلة للاستبدال.

وصرح سكوت شبيجل، الشريك المؤسس في BitBasel، وهي شركة ناشئة في مجال البلوك تشين: شراء CryptoPunk من قبل فيزا هو مثال آخر لسباق Fortune 500 لدمج الرموز غير القابلة للاستبدال في إستراتيجية التسويق.

وقال: أصدرت علامات تجارية مثل Taco Bell و Pizza Hut و Pringles الرموز غير القابلة للاستبدال الخاصة بها. ولكن شراء فيزا يمثل أكبر استثمار في المجال حتى الآن.

السابق
تفاصيل .. حقيقة انتقال مبابي الي ريال مدريد رسمياً
التالي
طريقة تحويل ملفات PDF إلى صور

اترك تعليقاً