المرأة

تيك توك تختبر أدوات بناء تأثيرات الواقع المعزز

تعمل شركة التيك توك على تطوير منصتها من خلال اختبار ادوات ابداعية تجريبية ربما تتيح لصناع المحتوى يومًا ما بناء تأثيرات الواقع المعزز.

ويطلق على المجموعة Effect Studio وهي حاليًا في مرحلة تجريبية خاصة. وقالت المنصة إن Effect Studio هي مجرد تجربة في هذه المرحلة وقد لا تصل إلى الإطلاق الكامل.

وعلى غرار فيسبوك وسناب شات التي تقدم أدوات تسمح للمطورين ببناء تجارب الواقع المعزز والميزات لعائلة التطبيقات الخاصة بهما.

وتطمح تيك توك الآن إلى فعل الشيء نفسه. وعبر موقع ويب جديد بعنوان Effect House، تطلب المنصة من المطورين المهتمين التسجيل للوصول المبكر إلى Effect Studio.

وفي النموذج المقدم، يملأ المطورون الاسم والبريد الإلكتروني ومعلومات حساب المنصة والشركة ومستوى الخبرة في البناء للواقع المعزز، بالإضافة إلى أمثلة على عملهم.

ويطرح موقع الويب أسئلة أيضًا عما إذا كانوا يستخدمون جهاز ماك أو جهاز ويندوز، (على الأرجح لمعرفة منصة الأجهزة المكتبية التي يجب أن تمنحها الأولوية)، وما إذا كانوا يختبرون Effect House للعمل أو للاستخدام الشخصي.

وأشارت المنصة الى ان الموقع الإلكتروني الذي تم إطلاقه في وقت سابق في شهر أغسطس. ولكن المشروع نفسه لا يزال في المراحل الأولى من الاختبار في عدد قليل فقط من الأسواق المختارة، أحدها هو الولايات المتحدة.

ولم تتمكن الشركة من تقديم إطار زمني بشأن الوقت الذي تصبح فيه هذه الأدوات متاحة على نطاق أوسع. وبدلاً من ذلك، وصفت Effect Studio بأنها تجربة مبكرة. مضيفة أن بعض تجاربها لا تصل أبدًا. بالإضافة إلى ذلك قد تخضع التجارب الأخرى لتغييرات كبيرة بين مراحلها التجريبية المبكرة وما يصبح لاحقًا منتجًا عامًا.

إشارة إلى ذلك، فإن إطلاق مجموعة أدوات الواقع المعزز يجعل تيك توك أكثر قدرة على المنافسة مع المنافسين في الصناعة. الذين يعتمدون اليوم على المجتمعات الإبداعية لتوسيع مجموعات ميزات تطبيقاتهم بميزات وتجارب جديدة.

تيك توك تختبر أدوات بناء تأثيرات الواقع المعزز

فملاً فمثلاً فقد أطلقت سناب شات صندوقًا بقيمة 3.5 ملايين دولار العام الماضي موجهًا نحو إنشاء Snapchat AR Lens.

وفي السياق نفسه، في مؤتمر مطوري Facebook F8 في شهر يونيو، أعلنت الشركة أنها طورت منصة Spark AR إلى أكثر من 600000 صانع محتوى في 190 دولة، مما يجعلها أكبر منصة للواقع المعزز عبر الأجهزة المحمولة في جميع أنحاء العالم.

وحرصت تيك توك أيضًا على زيادة استثماراتها في أدوات المطورين على مدار العامين الماضيين. ومع ذلك، فقد كان تركيزها مؤخرًا على مجموعات الأدوات التي تستهدف المطورين الخارجيين الذين يرغبون في الاندماج بشكل وثيق مع المنصة في تطبيقاتهم الخاصة.

ويتيح موقع مطور تيك توك عبر الويب الوصول إلى الأدوات التي تسمح لصانعي التطبيقات بإضافة ميزات المنصة إلى تطبيقاتهم مثل مصادقة المستخدم ومشاركة الصوت وغيرها. التي تسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو من تطبيق تحرير تابع لجهة خارجية إلى المنصة.

وعلى الرغم من ذلك، لا يقصد من Effect Studio استخدامها مع تطبيقات خارجية. وبدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بإنشاء تجارب AR، التي يتم توفيرها لمستخدمي المنصة مباشرة في تطبيق الفيديو.

وأشار متحدث باسم المنصة إلى أن المنصة دائمًا نفكر في طرق جديدة لإضفاء قيمة على مجتمعنا وإثراء تجربة تيك توك. ونجرب حاليًا طرقًا لمنح صناع المحتوى أدوات إضافية لإضفاء الحيوية على أفكارهم الإبداعية لمجتمعنا.

السابق
طريقة تحويل ملفات PDF إلى صور
التالي
إليكم قائمة بأفضل ألعاب جوجل المخفية لعبة الديناصور الشهيرة

اترك تعليقاً