بعد الكشف صباح اليوم رسميًا على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية العربية عن مقتل زعيم الحوثيين حسن إرلو، يبحث الكثير من المهتمين والمحبي عن أسباب الوفاة وهل هو سنّي أو شيعي، لذلك من خلال موقع اسأل أخبار تن نود إعلامكم عن حسن إرلو السني أو الشيعي

في بداية مقالنا نود أن نقدم لكم نبذة مختصرة عنه، حيث ولد حسن إرلو عام 1959 في محافظة طهران الإيرانية في مدينة (شهر الري)، حيث أكمل دراسته الابتدائية في طهران في منطقة دولاب جيت، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة وزارة الخارجية. في قسم العلاقات الدولية للحصول على درجة الدكتوراه. ويبدأ عمله مع وزارة الخارجية.

حسن ارلو سني ام شيعي

الجدير بالذكر أنه يعتبر أيضًا مسؤولًا في فيلق القدس الإيراني، الذراع الخارجي للحرس الثوري الإسلامي، وعنصرًا مركزيًا في جهود طهران لإبراز قوتها في اليمن وسوريا وأماكن أخرى في الشرق.

المذهب السني

وبهذا الصدد نود ان نطلعكم علي تعريف المذهب السني ونبذه عنه، حيث ويعتبر مذهب أهل السنة و الجماعة أو المذهب السني هو مذهب عدد كبير من المسلمين أطلقت على نفسها اسم أهل السنة والجماعة. يتبعون القرآن وسنة الرسول نصاً قولاً و فعلاً. ويقرون بالخلافة الراشدة لأبي بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن بن علي. أهل السنة يعتبرون أن مذهبهم هو الإسلام الصافي.

المذهب الشيعي

وكما قدمنا لكم تعريف عن المذهب السني، اليكم تعريف المذهب الشيعي، حيث ويعتبر الشيعة هم ثاني أكبر طائفة من المسلمين. … غالبًا ما يشير مصطلح الشيعة إلى الشيعة الاثنا عشرية لأنها الفرقة الأكثر عددًا، بالاضافة الا انه ويرى الشيعة أن عليًا بن أبي طالب هو وأحدَ عشر إمامًا من ولده (من زوجته فاطمة بنت النبي محمد) هم أئمةٌ مُفترضو الطاعةِ بالنص السماوي، وأنّهم المرجعُ الرئيس للمسلمين بعد وفاة النبي.