توقيت مباراة ريال مدريد وبرشلونة، لكل عشاف كرة القدم في العالم وعشاق الكرة الاسبانية والاوروبية، نقدم لكم اليوم عبر شبكة اسال الباشا بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة، حيث نقوم بتقديم كافة الاخبار حول تلك المباراه الكبيرة الليلة بين افضل ناديين في العالم، ريال مديد وبرشلونة الاسباني في بطولة كاس السوبر الاسبانية.

هذا وتعتبر مباراة الكلاسيكو او المباراة التي تجري في المملكة العربية السعودية تشير إلى المكانة الكبرى التي أصبحت تتحلى بها البلاد على المستوى الرياضي، فاستضافة حدث من هذا النوع وهو كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة أمر لا يحدث كثيرا خارج إسبانيا، وقد كانت السعودية مسرحا لمواجهتين في عامين بين قطبي إسبانيا، كما انه ومن ناحيته فان نادي ريال مدريد وصل إلى النهائي بعد الفوز على فالنسيا بركلات الترجيح، وهي نفس الطريقة التي أقصى بها برشلونة ريال بيتيس في طريقه إلى النهائي.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

وعن الموعد المحدد لنقل تلك المباراة الكبيرة، فان موعد كلاسيكو نهائي السوبر الإسباني بين برشلونة وريال مدريد هو يوم الأحد 15 يناير 2023، ويقام على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية، الرياض، حيث انه وستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 القنوات الناقلة لكلاسيكو نهائي السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة

وغن اهم القنوات التي ستنقل هذا الحدث الكبير في المملكة العربية السعودية، فانه قد نجحت قنوات SSC السعودية في الحصول على حقوق بث بطولة كأس السوبر الإسباني 2023، وتنقلها حصريًا عبر قنواتها بتقنية HD.

 أخبار برشلونة قبل الكلاسيكو:

هذا ويعيش برشلونة فترة جيدة على الصعيد المحلي حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد، حيث انه ولكن تواجه برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز انتقادات عديدة حول الطريقة التي يرجع بها خصومه في المباريات ويفشل برشلونة في السيطرة على المباريات في الدقائق الأخيرة دائمًا وتصعب المهمة عليه، بالاضافة الا انه ويدخل برشلونة مباراة ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني 2023 بتشكيلة كاملة تخلو من أي إصابات وهي وضعية نادرة لبرشلونة في الأشهر الأخيرة.

 آخر أخبار ريال مدريد قبل الكلاسيكو:

وفي الجانب الاخر فان نادي ريال مدريد يواجه شكوكًا على مستوى البطولة المحلية بعد التعثر في أكثر من مناسبة وفقدان الصدارة بسذاجة لمصلحة برشلونة، وأمام فالنسيا، لم يظهر الريال بأفضل شكل ووصل إلى ركلات الترجيح بصعوبة قبل أن يفوز بالحظ كما هو معتاد في هذه الركلات دائمًا.

المعروف انه ويملك ريال مدريد أكثر من إصابة مؤثرة في خطوطه، قد يعود من بينها بعض اللاعبين وأبرزهم إدواردو كامافينجا الذي تعرض لإصابة بسيطة في مباراة نصف النهائي أمام فالنسيا وكذلك ميليتاو الذي قد يلحق بالمباراة رغم إصابته ببعض الانزعاجات، نبينها لكم على النحو التالي.

التشكيل المتوقع لريال مدريد

من المتوقع أن يدخل المدرب كارلو أنشيلوتي المباراة بالتشكيل التالي:-

التشكيل: 4-3-3

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: فيرلان ميندي – أنطونيو روديجر – ناتشو فيرنانديز – داني كارباخال

خط الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – فيديريكو فالفيردي

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – رودريجو جويس

التشكيل المتوقع لبرشلونة

من المتوقع أن يدخل المدرب تشافي هيرنانديز المباراة بالتشكيل التالي:-

التشكيل: 4-3-3

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: جوردي ألبا – أندرياس كريستنسن – رونالد أراوخو – جول كوندي

خط الوسط: فرينكي دي يونج – بيدري – جافي

خط الهجوم: أنسو فاتي – عثمان ديمبيلي – روبرت ليفاندوفسكي