من هو ملك المغرب السيرة الذاتية ؟ كم عدد سكان المغرب ؟ ,, ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل حول ملك المغرب وأبرز المعلومات عنه، وما هو التعداد السكاني للمغرب العربي، حيث يبحث الجميع عن هذه المعلومات خاصة بعد تأهل المغرب التاريخي الى نصف نهائي كأس العالم في قطر.

من هو ملك المغرب

ملك المغرب هو محمد الساس الذي مضى على فترة حكمه للبلاد قرنين كاملين، اسمه بالكامل محمد السادس بن الحسن الثاني العلوي وغير مذكور تاريخ ميلاده، حيث لم يقترن اسمه سوى بالعام الذي تسلم فيه حكم بلاد المغرب وقاد زمام أمور البلاد وجاء هذا بعد وفاة والده الملك السابق الحسن الثاني وتم مبايعته في تمام يوم الجمعة بتاريخ 23 من شهر يوليو عام 1999، نجح في إدارة البلاد والحكم بها بيد من حديد فكانت طوال فترة حكمه من أنجح الفترات التي ساد فيها الأمن والاستقرار للبلاد، كما انه تم تصنيفه خلال دراسات أقيمت على مستوى العالم في عام 2009 أنه نال تصنيف ضمن أكثر خمسين شخص تأثرا بمعالم الإسلام في العالم.

كما أن ملك المغرب محمد السادس أكمل جميع مراحل تعليمه الثانوي والتحق بجامعة محمد الخامس بالرباط في تخصص التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية، ونجح في أن ينال شرف الإجازة في علوم العلاقات الدولية، واستطاع في عام 1989 أن ينال إجازة من ديوان السيد جاك دولور الذي كان يمثل رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية الأوروبية في ذلك العام، كما حصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من قبل جامعة الامريكية جورج واشنطن، تزوج من الأميرة للا سلمى وانجب منها اثنين من الأبناء ولد وبنت، نجح في المجال السياسي ان يضع بصمته الخاصة في هذا منذ توليه منذ عام 1999 ولا يزال نشطا وفي منصبه حتى يومنا هذا.

كم عدد سكان المغرب

دولة إسلامية تقع في أقصى غرب شمال أفريقيا، عاصمتها الرباط وأكبر مدنها الدار البيضاء؛ تُطل على البحر المتوسط شمالًا والمحيط الأطلسي غربًا، وتحدها الجزائر شرقًا وموريتانيا جنوبًا، وحيث يبلغ التعداد السكاني للمغرب حتى عام (2019) 36,471,769 نسمة.