ما سبب وفاة الشيخ أحمد بن محمد الحواش ،،، ننشر لكم عبر موقعنا الالكتروني معلومات وتفاصيل حول سبب وفاة الشيخ العلامة أحمد بن محمد الحواش الإمام السابق للجامع الكبير بمدينة خميس مشيط والذي وافته المنية اليوم السبت.

من هو أحمد الحواش

هو أحمد بن محمد بن عبد الله بن معيض الحواشي (1955 – توفي 10 ديسمبر 2022) إمام وخطيب الجامع الكبير في مدينة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية. ولد في مدينة أحد رفيدة في عام 1374 هـ.

ينتسب الشيخ أحمد بن محمد بن عبد الله بن معيض بن عبد الرحمن الحواشي الرفيدي القحطاني لأسرة محافظة في محافظة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية، ولد في قرية (آل بحاث) بمركز الواديين التابع لمحافظة أحد رفيدة في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

كانت بداية ميوله الديني منذ طفولته وذلك لحبه أهل الدعوة ومرافقته وملازمته لهم فتأثر بهم وكثيرا وقد كان أبرز من أثّر على توجهه الديني هم الشيخ/ سليمان بن فايع، والداعية / شاهر بن سعيد القحطاني والشيخ / محمد بن شايع وغيرهم الكثير ولكنه كان متأثرا بهؤلاء الثلاثة كثيرا وملازما لهم وقد عرف عنهم التقوى والورع وحب الدين وأهله، وقد حفظ القرآن الكريم كاملا مجودا في سنّ مبكرة ثم تلقى الشيخ أحمد الحواش علوم الدين والقرآن الكريم على يد عدد من المقرئين والعلماء

درس الشيخ أحمد الحواش في بداية دراسته بمدرسةِ الإمام أحمد بن حنبل الابتدائة بخميس مشيط السنة الأولى من دراسته ثم انتقل إلى مدرسةِ الخالدية الابتدائية بخميس مشيط ودرس فيها سنتين، ثم انتقل إلى مدرسة الإمام البخاري الابتدائية بخميس مشيط التي أكمل فيها المرحلة الابتدائية، ثم انتقل إلى المعهد العلمي في أبها حيث التقى بعدد من المشايخ والعلماء وتلقى عنهم العلم الشرعي.

عمل الشيخ أحمد الحواش في بداية حياته العملية عضواً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية في مدينة خميس مشيط لمدةِ عشر سنوات تقريباً. عين أماماً وخطيباً للجامع الكبير بخميس مشيط منذ عام 1396 هـ حتى يوم الإثنين 2 / 3 / 1439 الموافق 20/11/2017/. القيام بالعديد من المحاضرات واللقاءات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

سبب وفاة الشيخ أحمد الحواش

انتقل اليوم إلى رحمة الله تعالى الشيخ أحمد الحواش إمام جامع خميس مشيط الكبير سابقًا. وبيّن ابن الشيخ عبدالرحيم بن أحمد الحواش، أن الصلاة على والده ستكون في المسجد الحرام عصر غد الأحد.