موعد مباراة المغرب في دور الثمانية بكأس العالم 2022 قطر ,,, نجح المنتخب المغربي في تخطي عقبة المنتخب الاسباني بركلات الترجيح بعد انتهاء الاشواط الرسمية والإضافية بالتعادل السلبي، حيث لجأ الفريقان الى ضربات الترجيح التي ابتسمت لأسود الأطلس بثلاثة ركلات نظيفة.

موعد مباراة المغرب في دور الثمانية

بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للمغرب على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها حكيمي الذي سدد أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 11.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيا نفذها داني أولمو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو في الدقيقة 54.

وسدد داني أولمو لاعب المنتخب الإسباني كرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدا عن مرمى بونو في الدقيقة 78.

وانطلق البديل نيكو ويليامز على الطرف الأيمن، وأرسل كرة عرضية أرضية نحو ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع نايف أكرد تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة في الدقيقة 79.

وتلقى ألفارو موراتا كرة بينية داخل منطقة الجزاء، لينطلق ويسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو في الدقيقة 81.

وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليتم الاتجاه لركلات الترجيح. وسجل للمغرب عبد الحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر فقط بدر بانون، أما إسبانيا فلم تسجل أي ركلة حث أهدر كل من بابلو سارابيا وكارلوس سولر وبوسكيتس.

موعد مباراة المغرب في ربع نهائي

ستقام مباراة المنتخب المغرب أمام الفائز من مباراة البرتغال ونظيره المنتخب السويسري يوم السبت 10 ديسمبر 2022 من العام الجاري ، ويأمل المنتخب المغربي في مواصلة المشوار والتأهل الى المربع الذهبي ليكون أول منتخب عربي في تاريخ البطولة يصل الى نصف نهائي كأس العالم.

وستقام مباراة المنتخب المغربي أمام الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا يوم السبت على أرضية ستاد الثمامة أحد الملاعب التي تم تشييدها لمباريات كأس العالم المقام في قطر.

يشار إلى أن المباراة النهائية لكأس العالم ستقام يوم 18 من شهر 12 لعام 2022.