ما هو القاسم المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات ، خلق الله القدير جميع الكائنات الحية بشكل مختلف ، والفرق بينهما يكمن في عدة أمور ، مثل: “النوع ، والفضيلة ، والشكل ، والحجم ، واللون ، وطريقة الحياة ، والتكاثر ، أو الطعام ، وما إلى ذلك ، ولكن يمكنهم تقاسم بعض النقاط فيما بينهم. لهم ، والموقع المرجعي. سنتعلم ما هو الشيء المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات ، وسنتعرف أيضًا على الطيور وديناميكيات طيرانها.

تعريف الطيور

الطيور هي جزء من الحيوانات الفقارية وتنتمي إلى قسم الحبليات ، “الحيوانات التي لديها حبل ظهري في مرحلة تكوينها.” وهي الأكثر شيوعًا بين الحيوانات ذات الأطراف الأربعة ، حيث تضم حوالي عشرة آلاف نوع ، ولديها أيضًا أجنحة مغطاة بالريش ، ولديها أيضًا منقار بلا أسنان ، كما أن لها جسمًا مغزلي الشكل يساعدها على الطيران ، و تتكاثر هذه الكائنات الحية من خلال البيض المغطى بقشرة خارجية صلبة وقوية. في جميع أنحاء العالم ، ويمكن أن يختلفوا عن بعضهم البعض في الحجم واللون والشكل ، لذلك يمكن أن تكون النحلة هي الأصغر على الإطلاق. بينما النعام هو الأكبر الذي يمكن أن يصل ارتفاعه إلى تسعة أقدام.

ما هو القاسم المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات؟

هناك طيور تطير أثناء النهار مثل: “حمامة وعصفور” ، وبعضها يطير ليلاً “مثل البومة” ، وهناك أنواع من الطيور لا تستطيع الطيران “مثل النعامة” ، لكن تشترك جميع الطيور بعدة طيور رسمية. كل الطيور لها أجنحة مغطاة بالريش تساعدها على الطيران وتتكون أساسًا من “البروتينات والكيراتين والأصباغ العازلة للضوء” وهذا ما يحميها من الحرارة. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الطيور تستخدم أجنحتها لجذب الجنس الآخر عند التزاوج ، وتغير ريشها مرة أو مرتين في السنة ، وبالتالي فإن الجواب على السؤال هو ما تشترك فيه الطيور والصلع – الفئران والفراشات:

هل الطيور مصنفة في السلسلة الغذائية أدناه؟

كيف تطير الطيور

ولكي تبقى الطيور عالياً أثناء تحليقها ، يجب أن يكون ضغط الهواء تحت أجنحتها أعلى من فوقها ، ويرجع ذلك إلى التصميم الهندسي الذي خلقه الله تعالى لأقسام الجناح ، حيث يصبح متساويًا تمامًا من الأجنحة. الأسفل. عند انتشاره بالرغم من كونه محدب في الأعلى مما يساعد على تشتيت الهواء في الأعلى بسبب هذا التحدب حيث أنه يخفف الضغط من الأسفل مما يساعده على الارتفاع مع الهواء والحفاظ على ارتفاعه.

لقد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة التي أجبنا خلالها على السؤال ما هو القاسم المشترك بين الطيور والخفافيش والفراشات ، تعلمنا عن الطيور وناقشنا أيضًا كيف تطير الطيور.