تنطلق مباراة إيران ضد أمريكا ، على الهواء مباشرة ، على قناة بي إن سبورتس ، بصوت المعلق حسن العيدروس ، وقنوات الكاس الرياضية ، وبي بي سي تو الإنجليزية ، الساعة العاشرة مساء الدوحة ، عمان ، مكة المكرمة. وتوقيت الكويت.

كما تبدأ المواجهة عند الساعة التاسعة في القاهرة والقدس المحتلة والخرطوم وطرابلس ، الساعة العاشرة بدمشق وبيروت وبغداد ، الساعة 11 في المنامة ومسقط وأبو ظبي ، الساعة السابعة في تونس والمغرب والجزائر ودول عربية أخرى.

ويسعى المنتخب الإيراني لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي على حساب المنافسين الأمريكيين والإنجليز والويلزيين ، حيث يحتاج إلى فوز واحد فقط من أجل التأهل إلى المرحلة التالية بعد الخسارة المؤلمة الأخيرة من إنجلترا ثم بعد ذلك. الانتصار على ويلز.

من ناحية أخرى ، يحاول فريق الولايات المتحدة إحراز النقطة الثالثة أو الوصول إلى الخامسة من أجل التأهل إلى دور السعر النهائي لكأس العالم ، برفقة إنجلترا التي تتصدر جدول ترتيب هذه المجموعة حتى الآن بأربع نقاط.

قدم المنتخب الإيراني مستوى متميزًا ونجح في تحقيق فوز مهم على ويلز في الجولة الماضية ، لكنه خسر أمام إنجلترا بستة أهداف مقابل هدفين ، لكن ما يحسب له ومدربه البرتغالي كيروش هو إمكانية العودة. مرة أخرى بعد الهزيمة.

يواجه المنتخب الإيراني حملة منظمة من قبل وسائل الإعلام الأمريكية والغربية بشكل عام ، في ظل الادعاءات والحديث عن حرية الرأي والتعبير في الوقت الحاضر ، لكن تجربة المدرب كيروش حالت دون تمكن وسائل الإعلام من طرح الأسئلة. أسئلة محرجة له.

ويضم المنتخب الإيراني مجموعة من اللاعبين المتميزين القادرين على إحداث فرق في أي وقت في حياة المباراة ، وهو ما ظهر خلال المواجهة مع ويلز يوم الجمعة الماضي عندما تعادلوا حتى الدقائق العشر الأخيرة.