لماذا تدخل لاعبين مع أطفال نرى في المباريات والبطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد من الأطفال يدخلون الملعب مع اللاعبين وعادة ما يرتدون ملابس تشبه ملابس اللاعبين ، فما السبب الحقيقي لدخولهم؟ أطفال برفقة لاعبين على أرض الملعب قبل بدء المباراة نتعلم سبب دخول اللاعبين الذين لديهم أطفال قبل بدء الأحداث الرسمية المنظمة للمباراة.

أول دخول للأطفال مع لاعبي كرة القدم

أول دخول للأطفال برفقة لاعبي كرة القدم كان في عام 1999 م ، عندما لعب مانشستر يونايتد ونادي نيوكاسل قبل صافرة انطلاق المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي بين الفريقين ، والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. وبالتعاون مع اليونيسف ، أعلن رسمياً في عام 2001 دخول طفل يرافقه كل من لاعبي الفريقين قبل انطلاق فعاليات المباراة الرسمية.[1]

لماذا تدخل لاعبين مع أطفال

هذا هو سبب خروج الأطفال مع لاعبي كرة القدم هو رفع مستوى الوعي بأهمية حقوق الطفل وملاحظة اهتمام واهتمام الأطفال لأنهم يستحقون العيش بحرية وطلاقةوهذه هي الرسالة التي تريد المنظمة الدولية لحقوق الطفل إيصالها إلى جميع الشعوب والأهالي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في العالم ، وتشهد جميع المباريات التي ينظمها الاتحاد الرسمي لكرة القدم في الدول الأوروبية والعربية. دخول طفل مع كل من لاعبي الفريقين ، وعادة ما يطلق على هؤلاء الأطفال اسم التمائم في بعض البلدان.

هدف دخول الاطفال مع لاعبي كرة القدم

هناك العديد من الأهداف المتعلقة بدخول الأطفال برفقة لاعبين في مباريات كرة القدم المحلية والدولية ، حسب إيمان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، ومن أهمها:

  • نشر الوعي بحقوق الطفل منذ الصغر.
  • حق الطفل في المشاركة في الأندية الرياضية لتنمية مهاراته الكروية.
  • حقق أرباحًا لأندية كرة القدم من خلال دفع أموال للآباء مقابل الدخول مع اللاعبين.
  • هي وسيلة لعمل إعلانات تجارية للعديد من الشركات.
  • يمنح الأطفال فرصة للظهور أمام اللاعبين.

في نهاية سطور هذا المقال سنعرف لماذا يدخل اللاعبون مع الأطفال؟ إلى جانب موعد أول دخول للأطفال إلى الميدان برفقة اللاعبين قبل بدء المباراة ، وما هو الهدف الحقيقي وراء هذا السلوك الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أسئلة مكررة

  • ما هو اسم مدخل للاطفال مع لاعبي كرة القدم؟

     

    يُطلق على الأطفال الذين يدخلون ملاعب كرة القدم بصحبة لاعبين اسم التمائم.

  • هل مازال دخول الأطفال مع لاعبي كرة القدم مستمرا؟

     

    نعم؛ يستمر دخول الأطفال مع لاعبي كرة القدم حتى يومنا هذا ، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم واليونيسف الدولي للأطفال.