صح ام خطا وصف عصر الدوله الامويه بعصر الفتوحات الاسلاميه. حيث تعتبر الدولة الأموية من أعظم الدول الإسلامية التي كانت قادرة على التأثير بشكل كبير في التاريخ الإسلامي واستطاعت زيادة قوة المسلمين بعد سنوات عديدة من القتال والانقسام ، فقد ساهمت الدولة الأموية في غزو العديد من دول العالم. لذلك من خلال الموقع المرجعي سنتعرف على الدولة الأموية ومؤسسها.

عن الدولة الأموية

تعتبر الدولة الأموية من أعظم الدول في العالم الإسلامي ، كما أنها تعتبر من أعظم الدول في التاريخ. حكم لما يقرب من مائة عام. بدأ حكمه عام 662 واستمر حتى عام 750 م.

وصف عصر الدولة الأموية بأنه عصر الفتوحات الإسلامية

تعتبر الدولة الأموية من أقوى الدول التي حكمت الدولة الإسلامية ، حيث حكمت المسلمين وشنت العديد من الفتوحات الإسلامية.

  • الجواب: التعبير صحيح.

مؤسس الدولة الأموية

يعتبر الرفيق معاوية بن أبي سفيان هو مؤسس الدولة الأموية ، حيث تولى الخلافة من الدولة الإسلامية في عام 41 هـ عندما تنازل الحسن بن أبي طالب عن الخلافة في معاوية ، وبعد أن استولى معاوية على الخلافة من الدولة الإسلامية زاد. قوتها ، وأنقذها من كل الصراعات الداخلية التي زعزعت أمن الدولة واستقرارها ، كما قام بحركة فتوحات قوية ، وفتح عدة دول عربية وغربية.

في ختام مقالنا سنتحدث عن الدولة الأموية ، لأننا تعلمنا كيفية حل سؤال وصف عصر الدولة الأموية بأنه عصر الفتوحات الإسلامية. علاوة على ذلك ، تعرفنا على مؤسس الدولة الأموية.